Explore
 Lists  Reviews  Images  Update feed
Categories
MoviesTV ShowsMusicBooksGamesDVDs/Blu-RayPeopleArt & DesignPlacesWeb TV & PodcastsToys & CollectiblesComic Book SeriesBeautyAnimals   View more categories »
Listal logo
73 Views
1
vote

Review of The Road to Guantanamo

الطريق الى غوانتنامو (دراما، حرب) (المملكة المتحدة:2006) (5:2,5)

الملخص : (غوانتنامو) المعتقل الذي أنشئ في خليج غوانتنامو في كوبا من اجل سجن واستجواب المشتبه بهم من حركة طالبان والنشطاء تنظيم القاعدة.



قصة حقيقية عن ثلاثة مسلمين أبرياء من 20 بريطانيا اعتقلوا واحتجزوا في غوانتانامو لمدة عامين. بعدما يقررون السفر الى باكستان لحضور حفل زواج، حب الاستكشاف يدفعهم للذهاب الى افغانستان، واثناء ذلك تجتاح القوات الامريكية أفغانستان، ويعتقل الثلاثة مع بعض اصدقائهم اولا من طالبان ثم يسلمون الى القوات الحكومية ومن الى الجيش الامريكي ويمارس معهم اشد انواع التعذيب والتنكيل الى ان ينقلوا الى (غوانتنامو).

النقد: المخرج البريطاني مايكل وينتربوتوم يحول كاميراته هذه المرة لإلقاء الضوء على الاعمال القذرة والوحشية التي يتعرض لها المعتقلون في غوانتنامو، وينجح عبر نهجه الوثائقي الفاضح في ابراز الاساليب المشينة التي ينتهجها رجال الجيش الامريكي المنزوعي الانسانية في ابتكار طرق التحقيق الغير متصورة، وعبر مجموعة من اللقطات الواسعة المدروسة يستطيع بوتوم من ايصال هذا الشعور لدى المشاهد، على الرغم من دموية بعض المشاهد واللقطات المقززة.



الفيلم مشغول بشكل حرفي وبلغة صورية واحساس عالي بالزمان والمكان على الرغم من وسطية الحدث الدرامي، فضلا عن اهتمامه بالإيقاع المتغير للفيلم، الامر الذي يمكن المخرج من استدراج مشاهديه الى ما يريد ايصاله من افكار ومعاني.
Avatar
Added by laithalrubayee
12 years ago on 23 July 2011 07:41

Votes for this - View all
metou