Explore
 Lists  Reviews  Images  Update feed
Categories
MoviesTV ShowsMusicBooksGamesDVDs/Blu-RayPeopleArt & DesignPlacesWeb TV & PodcastsToys & CollectiblesComic Book SeriesBeautyAnimals   View more categories »
Listal logo
Sanctum review
39 Views
0
vote

Review of Sanctum

المعتكَف (دراما، حركة، مغامرات) (الولايات المتحدة، استراليا: 2011) (5:1)

الملخص: يَتْابع فريق من الغوّاصين رحلة للكهف الأكبرِ والأكثر جمالاً على الاطلاق. وعندما تهب عاصفة استوائية تُجبرُهم للنزول الى عُمقَ الكهفِ، وعليهم مقاومة الماءَ الهائجَ، والتضاريس المرعبة بينما يَبْحثونَ عن طريقِ للهروبِ إلى البحرِ.



وعندما يقطع طريق الخروج، فان الفريق يضطر، بما في ذلك الغواص (فرانك مكغواير: ريتشارد روكسبيرغه) مكتشف الكهف جنوب المحيط الهادئ و(فرانك جوش: رايز ويكيفيلد) ابن 17 عاما والممول (هيرلي كارل: اوان غروفود) لتغيير الخطة بشكل جذري. ومع تقلص الامدادات، يجب على الطاقم التنقل عبر متاهة تحت الماء للخروج.

النقد: للأسف يأتي هذا العمل والذي احيط بهالة اعلامية كبيرة بسبب وقوف المخرج والمنتج (جيمس كاميرون) خلفه بهذا الشكل السلبي، فليس هناك ما يثير فعلا في مغامرة هذا الفريق البحثي، ما عدا اللهم تسابقهم واحد تلو الاخر للبقاء احياء على حساب زملائهم، وكان المخرج يحاول نقل الحياة بما فيها من سلبيات الى داخل هذا الكهف متناسيا بالتأكيد الايجابيات.



وعلى الرغم من تسابق هكذا نوعية من الافلام في خلق حالة من التجاذب مع مشاهديه الا انه جاء منفرا ومن اللحظة الاولى، فغياب اللمسات الاخراجية المبهرة وضعف الدراما فيه جعلته اشبه بفيلم وثائقي يؤكز على رحلة هذا الفريق من دون ايصال أي احساس بعظم هذه المهمة.
Avatar
Added by laithalrubayee
12 years ago on 23 July 2011 07:36